٢ قصص | الخنازير الثلاثة الصغيرة + ليلى والذئب رسوم متحركة

49 المشاهدات
قصص اطفال
قصص اطفال
13 Feb 2021

٢ قصص | الخنازير الثلاثة الصغيرة + ليلى والذئب رسوم متحركة

اشترك في مقاطع الفيديو المجانية : http://goo.gl/3143Rn

ليلى والذئب أو ذات الرداء الاحمر

ذات القبعة الحمراء أو ليلى والذئب (بالفرنسية: Le Petit Chaperon rouge)، (بالإنجليزية: Little Red Riding Hood)، حكاية خرافية شهيرة عن فتاة تلتقي مع ذئب، وقد تغيرت القصة إلى حد كبير عبر تاريخها وخضعت للعديد من التعديلات الحديثة والقراءات. ونشرت أول مرة من قبل شارل بيرو بفرنسا سنة 1698.

النسخ الأولى من القصة
وهي كانت نسخة الكاتب شارل بيرو.

وتحكي عن طفلة تلقب بـ ذات الرداء الأحمر، الفتاة قد عبرت الغابات لتوصل طعاماً أعدته أمها خصيصاً لجدتها المتعبة، حذرتها والدتها أن تمشي فقط في الطريق المؤدية لبيت جدتها، وكما أنها حذرتها من أن تتحدث لأي أحدٍ غريب. في الطريق المؤدية لمنزل الجدة يوجد هناك ذئب كبير وشرير، أراد أن يأكل الفتاة وما في سلتها، هو راقب تحركات ذات الرداء الأحمر بصمت وهدوء من خلف أشجار الغابة لكي لا تراه، خرج بعد وقت قصير ليحييها ويلعب معها قليلاً ويمرحان، وبعدها سألها عن المكان الذي ستذهب إليه. وببراءة هي أخبرته إلى أين هي ذاهبة، وبأن جدتها متعبة جداً وطريحة الفراش، أخبرها الذئب أن تجمع بعضاً من أزهار الغابة الجميلة لتعطيها لجدتها عندما تصل، انشغلت ذات الرداء الأحمر بجمع الأزهار بينما الذئب توجه نحو منزل الجدة بسرعة. اكل الذئب الجدة وطبخ لحمها ووضعه على المائدة وارتدى مثل ملابسها وبعدها أراح جسده على سريرها ليتغطى ويمثل المرض، لتدخل بعدها ذات الرداء الأحمر لتحيي جدتها (الذئب) وتأكل من الطعام الموجود على المائدة (لحم جدتها) وتجلس بجانب السرير وتنظر لجدتها وتقول:

“يا لعمق وضخامة صوتكِ!“ (لأحييك بطريقة أفضل)
“يا إلهي، يا لكبر عينيك؟“ (لأنظر إليك بطريقة أفضل)
“ويا لكبر يديك!“ (لأعانقكِ بشكلٍ أفضل)
“ويا لكبر فمكِ؟“ (لآكلك بشكلٍ أفضل!)
بعدها قفز الذئب ليأكل ذات الرداء الأحمر وينام بعدها في سرير جدتها بهدوء.

الخنازير الثلاثة الصغيرة
الخنازير الثلاثة الصغيرة هي خرافة عن ثلاثة خنازير يقومون ببناء ثلاثة منازل من مواد مختلفة. يلف ذئب سيء كبير أول منزلين للخنازير ، مصنوعان من القش والعصي على التوالي ، لكنهما غير قادرين على تدمير منزل الخنزير الثالث ، المصنوع من الطوب. ترجع الإصدارات المطبوعة إلى أربعينيات القرن التاسع عشر ، ولكن يعتقد أن القصة نفسها أقدم من ذلك بكثير. أصبحت العبارات المستخدمة في القصة ، والأخلاق المختلفة المستمدة منها ، جزءا لا يتجزأ من الثقافة الغربية. تم إعادة إنشاء العديد من إصدارات The Three Little Pigs أو تم تعديلها على مر السنين ، مما يجعل الذئب في بعض الأحيان شخصية لطيفة. هو نوع 124 حكاية شعبية في نظام تصنيف Aarne-Thompson.

تم إدراج الخنازير الثلاثة الصغيرة في The Nursery Rhymes of England (London and New York، c.1886) ، بواسطة James Halliwell-Phillipps. [1] ظهرت القصة في شكلها الأكثر شهرة في القصص الخيالية الإنجليزية التي كتبها جوزيف جاكوبس ، الذي نشر لأول مرة في 19 يونيو 1890 واعادته إلى Halliwell كمصدر له. تبدأ القصة بشخصيات العنوان المرسلة إلى العالم من قبل أمهم ، "للبحث عن ثروتهم". أول خنزير صغير يبني بيت القش ، لكن الذئب يلفها ويتهكمه. الخنزير الصغير الثاني يبني بيتا من العصي ، والذئب أيضا ينفجر ، والخنزير الصغير الثاني هو أيضا يلتهم. كل تبادل بين الذئب وخنزير الميزات رنين العبارات المثل ، وهي:

"خنزير صغير ، خنزير صغير ، دعني آتي".
"ليس من الشعر على ذقني الذقن."
"ثم سأضجر ، وسأفكر ، وسأضرب منزلك."

الخنزير الصغير الثالث يبني بيتا من الطوب. فشل الذئب في تفجير المنزل. ثم يحاول خداع الخنازير للخروج من المنزل عن طريق طلب مقابلته في أماكن مختلفة ، ولكن يتم تجاوزه في كل مرة. وأخيراً ، يقرر الذئب النزول إلى المدخنة ، وعندها يلتقط الخنزير الذئب في مرجل من الماء المغلي ، وينزل الغطاء ، ثم يطبخ ويأكله. في بعض الإصدارات ، لا يأكل الذئب الخنازير الصغيرة الأولى والثانية بعد أن يهدم منازلهم ، ولكن بدلاً من ذلك يهرول إلى منزل شقيقهم ، وبعد أن يذهب الذئب إلى أسفل المدخنة ، إما أنه يموت في الأصل ، أو يهرب ، لا يعود أبدا إلى أكل الخنازير الثلاثة الصغيرة ، الذين جميع البقاء على قيد الحياة في كلتا الحالتين.

تستخدم القصة القاعدة الأدبية لثلاثة ، والتي تم التعبير عنها في هذه الحالة باعتبارها "ثلاثة متناقضة" ، حيث أن بيت الطوب الخنزير الثالث هو الوحيد الذي يكفي لتحمل الذئب. ظهرت تباينات للحكاية في العم ريموس: أغانيه وأقواله في عام 1881. كما ظهرت القصة في ليالي مع العم ريموس في عام 1883 ، من قبل جويل تشاندلر هاريس ، حيث استبدلت الخنازير براب الأرنب. أدرجها أندرو لانغ في كتاب الجنية الخضراء ، الذي نشر في عام 1892 ، لكنه لم يذكر مصدره. وعلى النقيض من نسخة جاكوبس ، التي تركت الخنازير بدون اسم ، فإن رواية لانغ ألقت الخنازير باسم براوني ، وايتي ، وبوني. كما أنها تميز نفسها عن طريق استكشاف شخصية كل خنزير وتفاصيل التفاعل بينهما. الخصم من هذا الإصدار هو الثعلب ، وليس الذئب. تصنع منازل الخنازير إما من الطين أو الكرنب أو الطوب. Blacky ، الخنزير الثالث ، ينقذ أخاه وأخته من عقل الثعلب بعد هزيمة الثعلب.

أظهر المزيد

0 تعليقات ترتيب حسب

لم يتم العثور على تعليقات

التالي